هل ممكن أن يُستغل الجان في الإيذاء أو القتل عن بعد؟ هل بالفعل يمكن أن يرى أحدهم الجان؟ هل من الممكن فعلًا أن يظهر القرين حتى ولو مات الجسد؟ ثم ما الدافع الذي يجعل القاتل يأكل قتيله؟
استمعهل ممكن أن يُستغل الجان في الإيذاء أو القتل عن بعد؟ هل بالفعل يمكن أن يرى أحدهم الجان؟ هل من الممكن فعلًا أن يظهر القرين حتى ولو مات الجسد؟ ثم ما الدافع الذي يجعل القاتل يأكل قتيله؟
استمع"ما تركته لي جدتي من متاع وإرث غريب كان عجيبًا ومخيفًا...كانت جدتي تعمل بالسحر، ورغم أنَّ هذا الأمر بغيض كريه إلّا أنّها لم تجتهد في إخفائه أو حتى خالجها الخجل يومًا منه. كان هناك ذلك القناع البدائي المليء بالخطوط الزرقاء الطولية والبصمات الدموية الغريبة وفجوتي العينين المجوفتين في أعلاه كالمغارات المظلمة الغامضة، لقد زعمت جدتي أنّ÷ قناعٌ يُتيح لها الاتصال بالعالم الآخر واستحضار الأرواح الفانية القديمة لأناس غادروا الحياة من عقودٍ وقرون..لكنَّ سره الحقيقي كان شنيعًا!! "
استمع"رصاصة فى الظلام" هى عبارة عن ست قصص بوليسية غامضة جداً شديدة التشويق والإثارة ، يستعرض فيها "ألفريد هيتشكوك" مهارته اللغوية والتحليلية ليجعل القارئ يشعر بتسلسل الأحداث دون ملل ، فهى عبارة عن سلسلة ممتعة من الأحداث المتتابعة التى يملؤها الرعب والإثارة والمغامرة...
استمع"انتزاع شعرة حصان ما لفت انتباهي وأخبرت به مريم، حوادث انتحار غريبة، يتكرر فيها ما بدا لمريم على أنه ""نسق"" ما، يشير إلى وجود مُحرك، أو ""مبدع"" ورائها على حد تعبيرها. في مرة رأيت فتاة مراهقة تذبح نفسها وهي واقفة في مغطس. كانت تبكي وهي تفعل ذلك، وتنظر أمامها في هلع كأنها ترى شبحًا. في مرة أخرى رأيت شابة في مثل عمر الأولى تقريبًا، ترمي جسدها أمام شاحنة مسرعة وهي تنظر أمامها إلى الرصيف المقابل بعينين متسعتين. شاب هزيل يقود سيارة مسرعة، يغمض عينيه فتنحرف السيارة نحو الأشجار ويحتك جانبها بها، يُغمض عينيه ويخرج رأسه فتصطدم بالأشجار
استمع"آفة القتلة المُتسلسلين الآخرين «النَّسَق المتكرر».. هناك من يقتل الشقراوات، فيلفت النظر إلى النسق، هناك من يختار العجائز أو الأطفال. النسق هو من يتيح للشرطة الربط بين الجرائم ومراقبة المُستهدَفين.. أما أنا، فلا نَسَق لي، ولا سلاح مفضل، ولا مكان محدد، ولا دافع واضح. أنا من سيُخضع العالم لقوة القتل والألم، قوة الغريزة المقدسة المُنكَرة.. قوة الجريمة الكاملة. لكني بعدُ أحلم بما هو أكثر؛ بالجريمة المثالية!! متى أستطيع تحقيقها دون أن أتدخل أو أخاطر بنفسي؟"
استمعلدى (لويزا كلارك) الكثير من الأسئلة. مثل: كيف انتهت إلى العمل في بار أحد المطارات، تشاهد الناس يسافرون إلى أماكن جديدة؟ ولماذا ما زالت لا تشعر أن الشقة التي اشترتها منذ عام هي بيتها بالفعل؟ هل ستسامحها عائلتها على ما فعلته قبل ثمانية عشر شهراً؟ وهل ستستطيع تخطي ما حصل لحب حياتها؟! ما تعرفه لويزا على وجه اليقين هو أن شيئاً يجب أن يتغير،وفي إحدى الليالي، يحصل ذلك، عندما دقَّ ذلك الغريب باب بيتها فهل سيحمل في جعبته الإجابة أم سيغرقها بأسئلةٍ جديدة. ها هي تقف أمام الباب؛ إن أغلقته ستستمر الحياة: بسيطة، مرتبة، آمنة....وإن فتحته ستخاطر بكل شيء!!
استمعتحكي الرواية قصة ويل الشاب الممتلئ حيوية والذي جاب العالم للسفر والمغامرات، إن كان بالقفز المظلي أو تسلق الجبال أو الغوص بأعماق البحار أو ركوب الدراجات، ليرى نفسه فجأة طريح الفراش بسبب إصابته بشلل رباعي إثر تعرضه لحادث سير، بنفسية محطمة بعد أن تخلت حبيبته عنه للارتباط بصديقه وشريكه في العمل.
استمعقصة تتحدث عن أدب الرعب القوطي ، وقلاعه الغامضة .. تتحدث عن مصاصي الدماء .. تتحدث عن خادم الكونت .. عن منيور .. بازاك ، ولوانا ..
استمعحائط كبير ممتلئ بصور ضحايا من الرجال والنساء قبل وبعد ذبحهم , أعمارهم مختلفة و طبقاتهم الاجتماعية متباينة , اكبرهم سنا 50 عام واصغرهم 22 عام , طريقة الذبح كانت قاسية للغاية كادت أن تفصل رأس أحد الضحايا عن باقى الجسد , جرائم القتل تعود الى شخص واحد من دون شك ويرجح أنه “ذكر فى ريعان شبابه” كما جاء فى تقرير الطبيب الشرعي , يستخدم يده اليسرى بمهارة كبيرة للغاية , جميعهم ذبحوا بنفس اداة الجريمة.
استمعمن مذكرات مراهق كويتي شابٌ منطوي يعيش برفقة جدته بعد أن فقد أبويه ولكن فجأة تحدث اشياء غريبة في منزل الجدة لم تعد حياته هادئة كما كانت. وكأنها حجر وقع في مياه بحيرته الراكدة. ماذا يحدث؟ وكيف سيتعامل ذلك الشاب المراهق مع هذه الأحداث؟
استمعمن مذكرات مراهق كويتي شابٌ منطوي يعيش برفقة جدته بعد أن فقد أبويه ولكن فجأة تحدث اشياء غريبة في منزل الجدة لم تعد حياته هادئة كما كانت. وكأنها حجر وقع في مياه بحيرته الراكدة. ماذا يحدث؟ وكيف سيتعامل ذلك الشاب المراهق مع هذه الأحداث؟
استمعمن مذكرات مراهق كويتي شابٌ منطوي يعيش برفقة جدته بعد أن فقد أبويه ولكن فجأة تحدث اشياء غريبة في منزل الجدة لم تعد حياته هادئة كما كانت. وكأنها حجر وقع في مياه بحيرته الراكدة. ماذا يحدث؟ وكيف سيتعامل ذلك الشاب المراهق مع هذه الأحداث؟
استمعالمحقِّقُ «ليستراد» من جهازِ الشُّرطةِ البريطانيةِ تشغَلُه قضيةٌ تَبدو للوَهلةِ الأولى تافِهة، لكنَّه يَقُصُّها على «هولمز» الذي يَرى في تفاصيلِها ما يَشُدُّ انتباهَه؛ تماثيلَ متشابِهةً لرأسِ «نابليون» تَتهشَّمُ واحدًا تِلْوَ الآخَر! يَتبادلُ كلٌّ من «هولمز» والدكتور «واطسون» و«ليستراد» الآراءَ حولَ ما قد يدعو أيَّ شخصٍ إلى فعلِ هذا. فهل كانَ الفاعلُ مُجردَ مُخرِّب، أم أنه كان يَكرهُ «نابليون» بدرجةٍ كبيرةٍ تسبَّبتْ له فيما يُشبِهُ الجُنون، ودفعَتْه إلى الانتقامِ من تماثيلَ صمَّاء؟ وما عَلاقةُ المافيا بهذا الرَّجل، وبالقتيلِ الذي عُثِرَ عليه أمام منزلِ أحدِ الصحفيِّين؟ اقرأ القِصةَ الشائِقةَ وتعرَّفْ على الأحداثِ المُثيرة.
استمعلا تَكُفُّ القَضايا الغامِضةُ عَن مُلاحَقةِ المُحقِّقِ العبقريِّ «شيرلوك هولمز»، حتَّى بعدَ تقاعُدِهِ وانصرافِهِ إلى الراحةِ والاستِجْمام. مدرِّسٌ شابٌّ يُحتضَرُ على الشاطئِ أمامَ عينَيْ هولمز، لكنَّه قبلَ موْتِه يَصِيحُ صَيْحةَ تَحْذير، ويَنطقُ بكلمتين غامضتين: «لُبْدةُ الأَسَد.» يَفحصُهُ هولمز ليَتفاجأَ بآثارِ جَلْدٍ على ظهرِهِ وكأنَّهُ قد عُذِّب بوَحْشيَّة، وبعدَ كثيرٍ مِنَ البحثِ والتحقيق، يُصبحُ هولمز أمامَ احتمالاتٍ عديدةٍ لتفسيرِ الأَمر. تُرَى، أقتَلَهُ زميلُهُ ميردوك بدافعِ الغَيْرةِ لأنَّ المدرسَ الشابَ كانَ على عَلاقةٍ بالآنسةِ مودي الجميلةِ التي كانَ يُريدُ ميردوك خِطْبتَها، أمْ أنَّ والِدَهَا وأخاها المؤذِيَين هُما مَنْ قتَلَاهُ لأنَّهما كانا غيرَ راضِيَين عن علاقته بها؟ اقرأِ القِصةَ العجيبةَ التي يَرْويها هولمز بنفْسِه هذِهِ المرَّة!
استمعيتلقَّى هيلتن كيوبت رسالةً بِها رسومٌ لرجالٍ يَرقصونَ فيظنُّ أنَّها مَزْحة، ولكنَّ زوجتَه إلسي تضطرِبُ جدًّا لِرؤيتها، ويستمرُ اضطرابُها وخوْفُها. يُلحُّ عليها زوجُها أنْ تُطْلِعَه على حقيقةِ الأمر، ولكنَّها تَرْفض. كان السيدُ كيوبت قد قابل إلسي، الفتاةَ الأمريكيةَ، في إحدى المناسباتِ فأحبَّها وتزوَّجَها، ولكنَّها اشترطتْ عليه ألَّا يسألَها مطلقًا عن ماضيها. وهنا يلجأُ الرجلُ إلى شيرلوك هولمز لِيحقِّقَ في الأمر؛ لأنَّه خَشي على زوجتِه التي ظلَّتْ حالتُها تزدادُ سوءًا كلَّما ظهرتْ مثْلُ هذه الرُّسومِ في حديقةِ منزلِهما أو على أبوابه. فما سرُ هذه الرسالة؟ وما طبيعةُ هذا الماضي الذي تخشاه زوجتُه؟ وهل له عَلاقةٌ بتلك الرسالة؟ هذا ما سيحاول شيرلوك هولمز فكَّ طَلاسِمه، فهل سينجحُ في ذلك؟
استمعتَأتِي السيدةُ وارن إلى شيرلوك هولمز لتَشتكيَ من أنَّ الشَّخصَ الذي استأجرَ الغرفةَ العُلويةَ في مَنزلِها — بضِعفِ أجرتِها المُعتادة — يَتصرَّفُ تصرُّفاتٍ أثارَتْ رِيبةَ كُلِّ مَن في المَنزل؛ فلَم يَرَهُ أحدٌ منذُ أَنِ استَأجرَ الغرفة، وهو يُصِرُّ على أنْ تَصِله الصحيفةُ اليوميةُ كلَّ يوم. شعَرَ هولمز بأنَّ قاطِنَ الغرفةِ ليسَ هو الشَّخصَ نفْسَه الذي استأجرَها، وظنَّ أنَّ هذه الصحيفةَ اليوميةَ رُبَّما تَحمِلُ في طَيَّاتِها رسائلَ خاصة. تُرَى، هل ستكونُ شُكوكُ هولمز في مَحلِّها؟ وما قِصَّةُ هذا المُستأجِرِ الغريب؟ وما عَلاقتُه بالدائرةِ الحمراء؟
استمعيرسِلُ هولمز الدكتورَ واطسون إلى لوزان ليتحرَّى عنِ اختفاءِ السيدةِ فرانسيس كارفاكس؛ نظرًا لانشغالِه ببعضِ الأعمالِ في لندن. والسيدةُ كارفاكس هي امرأة وحيدةٌ جميلة حُرِمتْ مِنَ الميراثِ لأنها امرأة، لكنَّها تمتلكُ مجوهراتٍ ثمينة. انقطعَتْ رسائلُ السيدةِ كارفاكس التي كانَتْ ترسِلُها بانتظامٍ إلى مربيتِها القديمة، السيدة دوبني العجوز، منذُ خمسةِ أسابيع. يَتتبَّعُ واطسون تحرُّكاتِ السيدةِ كارفاكس في الفترةِ السابقةِ على اختفائِها مُباشَرة، ويصلُ إلى مكانِ خادمتِها السابقة؛ فهل ستؤدِّي تحرِّياتُ الدكتورِ واطسون إلى معرفةِ مكانِ السيدةِ كارفاكس، أمْ سيكونُ تدخُّلُ هولمز حتميًّا من أجلِ حلِّ اللغزِ وإنقاذِ السيدةِ المسكينةِ من مصيرٍ يبدو مشئومًا؟
استمعيَختفي فجأةً اللوردُ «سالتاير»، البالغُ من العمرِ عشْرَ سنوات، مِنَ المدرسةِ التي أَوْدعَه فيها أبوه، الدوق «هولديرنيس»، رجلُ الدولةِ المرموق. يشعرُ الدكتورُ «هاكستابل ثورنيكروفت»، صاحبُ المدرسةِ ومديرُها، بمسئوليةٍ جسيمة؛ فيلجأُ، بعدَ فشلِ الشرطةِ في العثورِ على الفَتى، إلى المحقِّقِ الأشهرِ «شيرلوك هولمز» وصديقِه الدكتور «واطسون»، دونَ استشارةِ الدُّوق، الذي حرصَ على التكتُّمِ على الأمر. وبناءً على بعضِ التفاصيلِ عن حياةِ الصبي، مثل انفصالِ أبوَيْه وسفَرِ أمِّه إلى فرنسا، ينطلقُ «هولمز» و«واطسون» في رحلةٍ شاقَّةٍ يَقتَفيانِ فيها آثارَ الدرَّاجةِ التي يظنُّ «هولمز» أنَّها كانَتْ وسيلةَ هروبِ الصبي، هو ومعلِّمِه الألمانيِّ الذي اختفَى معَه في الليلةِ نفسِها. وخلالَ بحثِهما تتكشَّفُ لهما أسرارٌ صادمةٌ عن حياةِ الدوق.
استمععندما تَعجزُ شرطةُ لندنَ عن مُساعَدةِ السيدِ أوفرتن — قائدِ فريقِ الرجبي بجامعةِ كامبريدج — في العثورِ على لاعبِ الفريقِ المُختفي، فلا مفرَّ مِنَ اللجوءِ إلى مُحقِّقِ لندنَ الأولِ بلا مُنازِع؛ شيرلوك هولمز. اختفى اللاعبُ جودفري من الفندقِ الذي كانَ يُقِيمُ فيه مع فريقِه، وهكذا سوف يخسرُ الفريقُ المباراةَ التاليةَ لا محالة! استجوبَ هولمز الجميع؛ بدايةً من قائدِ الفريقِ إلى بوابِ الفندق، واستجوبَ كذلك عمَّ اللاعبِ جودفري البخيل، وخدَعَ عامِلةَ البريدِ ليحصلَ على المعلوماتِ التي تلزمُه. تُرى ما هو دورُ نباتِ الأنيسون في حلِّ لغزِ اختفاءِ اللاعِب؟! ومَن هو الطبيبُ أرمسترونج؟ ولِمَ حرصَ على تضليلِ هولمز وصرْفِه عَنِ الوصولِ إلى جودفري؟ وما الذي ستتكشَّفُ عنه الأمورُ فيما يخصُّ مصيرَ هذا اللاعِب؟.
استمعلا شيءَ يَزيدُ من صُعوبةِ حلِّ أيِّ جريمةٍ مثلُ انعدامِ الدَّوافع؛ لذا بَدَتْ جريمةُ قتلِ الشابِّ ويلوبي سيمث، سكرتيرِ البروفيسورِ كورام المُسِن، شديدةَ الصعوبةِ على المفتِّشِ الواعدِ ستانلي هوبكينز، الذي لم يجِدْ بُدًّا مِنَ اللُّجوءِ إلى شيرلوك هولمز ورفيقِه الدكتور واطسون، لمساعدتِه على حلِّ هذا اللغزِ واكتشافِ القاتل. هكذا يُضطرُّ الثلاثةُ إلى السفرِ إلى تشاتهام، حيثُ منزلُ البروفيسورِ كورام الذي يَعيشُ فيه معَ ثلاثةٍ مِنَ الخَدَم، وهناك لا يجدُ هولمز دليلًا سوى نظَّارةِ أنفٍ ذهبية. ومعَ تَوَالي الأحداث، يَظهرُ العديدُ مِنَ المُفاجآتِ المُدهِشة.
استمع36 هو العدد الخاص الثاني من سلسلة الأعداد الخاصة التي تتبع سلسلة ما وراء الطبيعة التي تصدرها المؤسسة العربية الحديثة ضمن روايات مصرية للجيب للكاتب أحمد خالد توفيق حيث تعد السلسلة أول سلسلة روايات عربية في أدب الرعب.
استمعهناك حيث يقف بالضبط بين عالمين في الموضع الذي وقف فيه ملايين البشر منذ الخليقة.. وسيقفون حتى يوم الدين، يوشك على مغادرة العالم الأول، واللحاق بالثاني، يحاول الطبيب الشيخ رفعت إسماعيل أن يميط اللثام عن لغز جديد، ليس هذا من أجل الحقيقة ذاتها.. بل من أجل أن يحكي لكم قصة مسلية أخرى.قد تحب هذه القصة وقد لا تحبها، لكن تذكر أنها تستحق أن تُقرأ بعناية.. لأنها القصة الأخيرة..
استمعلم يعد هناك المزيد من الوقت كي نرجئ الإجابات عن أسئلة أثرناها من قبل .. الساعة تدق.. والدقائق تتسارع.. وخلايا السرطان تعبث هنا وهناك في عظام مضيفنا المسن .. أين د. كامنجز؟ وما هي المزييرة؟.. من هو كراكوس؟.. هل هناك أطلنطس حقًّا؟ .. أين بيت بورلي؟.. أسئلة.. أسئلة.. أسئلة.. نعم حان الوقت كي نجيب عن هذا كله.. حان وقت إغلاق الأبواب المواربة، وسد الجيوب المتروكة في زحفنا .. د رفعت إسماعيل يأخذنا معه عبر أسطورة الأساطير
استمعكان الكتيب السابق كئيبًا بالتأكيد، فهو يحكي الحلقة الأخيرة في الصراع الدامي بيني وبين د. لوسفير الذي لم يعد لطيفًا ولا ودودًا، وبالتأكيد لم يعد بي يسعد أو لي قلبه يطرب .. لقد مل الرجل هذا الصراع الطويل .. هذه هي اللحظة التي ينهي فيها القط عبثه الطويل مع الفأر، ويقرر أن يختم القصة هنا والآن .. إن لوسفير يريد كتاب الأسرار. هذا جميل وقد نقبله، لكن محاولات كولبي الأحمق قد جاءت لعالمنا بمصيبة أخرى هي ألستير كراولي الذي أعتبره معاصروه الشيطان ذاته .. هكذا تجد أن هناك وحشين يبحثان عني
استمعاليوم نجلس جلسة هادئة متحضرة مع (ألستر كراولي) نشرب الشيكولاته الساخنة ونتحدث عن لوسيفر .. من هو؟ ومن أين جاء؟ ولماذا يلاحقني ؟.. سوف نعرف الكثير من الأسرار.. وسوف نعود بعقارب الساعة للوراء مرارًا.. لكن تذكر أنها ليست محاورة آمنة تمامًا؛ لأن كراولي هو الساحر البريطاني الذي كانت الصحافة البريطانية تطلق عليه (الوحش) وقيل إنه (أشر كائن على وجه الأرض).. عندما تعرف كذلك أنه ميت من سبعين عامًا تقريبًا.. فالأمر غير مريح على الإطلاق..
استمععندما يتحركون في الظلام ويلتقون في أماكن مقفرة، وعندما يتخاطبون بكلمات السر وعندما تدرك أنهم يخفون سراً مفزعاً عندئذ لا تتدخل في شئونهم ..ابتعد وابق رأسك منخفضاً وإلا لا تلومن إلا نفسك .. إن امساكك بهذا الكتاب لمخاطرة حيث أنه يحوي معلومات عنهم أكثر مما ينبغي .. معنى هذا أنك مهتم بشأنهم وأنك لا تبالي بخطرهم .. فليكن إذن.هذا الكتاب من تأليف أحمد خالد توفيق و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها
استمعنعم .. هناك شيء مخيف في المعارض والمتاحف بلا شك .. من الصعب أن تجد تفسيراً لهذه الرهبة التى تشعر بها أمام لوحات .. مجرد لوحات قديمة رسمها ديلاكروا أو روبنز، لكنها تثير في أطرافك قشعريرة غريبة، في قصة (ليلة الجنرالات) لـ(هانس هليموت كيرشت)، وقف الجنرال النازي أمام لوحة لفان جوخ .. هنا بدأ يرتجف كورقة .. ثم أصابته نوبة صرعية كاملة، السبب أن رسالة الصرع التى تركها (فان جوخ) في اللوحة انتقلت كاملة سليمة عبر الأعوام إلى الجنرال .. المعرض الذى نتكلم عنه اليوم حالة خاصة جداً وفريدة .. الفكرة هنا أنه يعكس حالة نفسية سيئة لدى من رسم اللوحات، والسؤال هو
استمعالطفيل: كائن يعيش ويتغذى على كائن آخر، ولا يساعده على الحياة .. أو هو الشخص الذي يستغل كرم الآخرين ولا يقدم لهم شيئا بالمقابل. في العربية الطفيلي هو: الشخص الذي يدعو نفسه لكل مأدبة، وفي الإغريقية بارازيتوس (Parasitos) وهو: ضيف العشاء المحترف الذي لا يقدم شيئاً سوى تسلية الأغنياء. قالوا قديماً: إن القبور تعج بالشجعان الذين أفتقروا إلى الحظ الحسن، ونضيف هنا أنها تعج بمن يصدقون تعريفات القواميس !
استمعسمبر كريسيس .. أوت دكريسيس .. فيتا ديتستابيلبس .. نونك أوبدورات .. إتونك كيورات .. لودو منتيس أسييم .. إيجستاتيم .. بوتستايم .. ديزولفيت أت جلاسيم ..
استمع(ماجي) و(رفعت) ومرتفعات إسكتلندا، وخليط غريب من الأحداث .. جثث تغادر المستنقع .. حمض يتحرك .. سينما تحرق المشاهدين .. كاتب قصص مجنون، وأديبة مخبولة، وطبيب نفسي بارد، وموسيقار عصابي .. قاعة ملهى مهجورة لسبب قوي جدّاً .. كلب متحلل يجري .. أشجار تمتص دمك .. إما أننا جُننَّا وإما أن هناك خيطاً ما يربط هذا كله .. إنها أسطورة شبه مخيفة؛ لذا ثمة شبه أمل أن تروق لك
استمعيجب أن تساعدنا يا دكتور رفعت.. ثمة شيء يتحرك في المتحف بعد أن يحل الظلام، وهذا الشيء ينتزع الأطراف والأعناق ويثقب العيون ويثني الأجساد إلى نصفين .. هذا الشيء لا تسجله عدسات الكاميرا، ولم يره أحد وظل حيًّا أو عاقلًا. يجب أن تسدي لنا النصح يا دكتور رفعت.. أنت تفهم هذه الأمور، وإن لم تفهمها فأنت تعرفها، وإن لم تعرفها فأنت سمعت عنها .. على الأقل يمكنك أن تلعب دور (الرنجة الحمراء)؛ فيطاردك هذا الشيء في أرجاء الأرض ويتركنا لحالنا!
استمعأسطورة الظلال! كيف لم أحكها بعد؟.. أعتقد أنها تناسب الجميع خاصة الأطفال، كما أنها تحتوي موعظة أخلاقية بسيطة هي ألا تثق في الأشخاص الذين لا ظلال لهم. هي نصيحة قديمة قدم الرعب نفسه، لكننا ننساها دومًا.. الأسوأ ممن لا ظل لهم أولئك الذين يتصرف ظلهم بشكل منفصل .. يبدو أن السينما التعبيرية الألمانية قتلت هذا الموضوع بحثًا في أوائل القرن العشرين والأفلام الصامتة الكابوسية الباردة.مرحبًا بك في عالم الظلال وقوم الظلال وأساطير الظلال.. مرحبًا بك في صالون الدكتور (رفعت إسماعيل)..
استمعأنت تقترب من النور .. من فتحة النفق .. سوف تعبر .. شعور بالنشوة يغمرك ، لكنه كذلك توتر لذيذ .. درجة معينة محببة من الخوف .. لكنك سوف تعبر .. وسوف ترى ما ينتظرك هناك .. تعرف مصدر هذا الضوء وسره .. ربما تذوب فيه للأبد .. ربما لهذا جئت إلى العالم .. ربما لهذا أنت موجود .. كى تذوب فيه فلا يصير لك وجود ..
استمعيومها قال لهم (فان راين): - لا يدنو أحدكم من قدور الملح .. أنا كنت هناك ورأيتهم في ضوء الشمس .. هياكل هؤلاء البوشمن .. عشرة هياكل عظمية ملقاة جنبا إلى جنب حتى تجففها الشمس ... تذكرت (سكوتي سميث) على الفور .. إنه مدفون هنا في (أبنجتون) ... هل علمتم ذلك ؟ .. أنا ذهبت إلى هناك .. هل تعرفون ما رأيته ؟ ... لقد نبش قبره !!! .. (سكوتي) العجوز لم يعد نائما في قبره .. إنه هناك وسط (كالاهاري) يصطاد البوشمن ... أنا أعرف ذلك ... كل البوشمن يعرفون ذلك ..
استمعوحدة (سافاري) التي سنقابلها ها هنا كانت تصطاد المرض في القارة السوداء، ووسط اضطرابات سياسية لا تنتهي، وبيئة مُعادية، وأهال متشككين. بطلنا الذي سنُقابله دومًا، ونألفه، ونتعلم أن نحبه هو د. (علاء عبد العظيم)، شاب مصري ككل الشباب، اختار أن يبحث عن ذاته بعيدًا وسط أدغال (الكاميرون)، وفي بيئة غريبة وأمراض أغرب وأخطار لا تنتهي في كل دقيقة.
استمعلِمَ لا ؟.. إننى لست كائنًا بسيطًا أبله .. أنا أجلب السقم لنحو ثلاثمائة مليون شخص ، وأقتل حوالى مليونى شخص كل عام .. أى أننى أفتك بإنسان كل نصف دقيقة !.. أنا ببساطة تاريخ الوجود .. عبقرية الخلق التى تمثلت فى كائن دقيق لكنه قادر على أن يقهـر الجيـوش .. قادر على أن يغير التاريخ .. قادر على أن يجعل العلماء يسهرون فى صيف الهند الحار يحدقون فى عدسة المجهر حتى يصيبهم الحول ، كما سنعرف حالاً عن ( روس ) و( مانسون ) و( جراسى ) وسواهم
استمعتحتوي على 53 إصدار، تتميز بغزارة المعلومات الجغرافية والطبية عن القارة السمراء، قارة أفريقيا.وحدة (سافاري) التي سنقابلها ها هنا كانت تصطاد المرض في القارة السوداء، ووسط اضطرابات سياسية لا تنتهي، وبيئة مُعادية، وأهال متشككين. بطلنا الذي سنُقابله دومًا، ونألفه، ونتعلم أن نحبه هو
استمعهـذه حكايات عـن قطاع الطرق الذين يوشكون على الفتك بمجموعة من السياح ، والزوجة التى قررت أن تسمم زوجها بعدما فقدت الأمان للأبد والصحفية الشابة التى أدركت أنها تحمل لعنة لا ذنب لها فيها ، وبركان الصدام العنصرى الموشك على الانفجار ، ومطاردة مثيرة وسط الأحراش ، والمحامي الأفريقى الذى ظـل فى السجن سبعة وعشرين عامًا ، ثم خرج ليحكم البلاد ..إنهـا حكايات متفرقة لا يربطها إلا خيط واحـد اسـمه ( علاء عبد العظيم )
استمعكانوا نموذجًا للقوة والعنفوان .. أجسامهم الصلبة السوداء مبللة بالعرق فى ضوء اللهب ، بينما المنشدون يرددون :ـ « عار على الجبان الذى يظل فى كوخه حتى يحترق .. أخرج وقاتل .. هيه هيه ى ى ى ى ى ى ! »تقول له ( أونوايا ) :ـ « إنهم أشرس المقاتلين طرًّا .. لا تكسب عداوتهم أبدًا .. كن صديقهم يعطوك كل شىء » .
استمعكانت تلك المرأة تجلس فى فراشها شاخصة البصر إلى الأمام .. لا أستطيع أن أقدر عمرها لكنها ليست مسنة على كل حال .. شعرها منتثر ثائر وثياب المستشفى التى ترتديها قذرة متسخة .. فى عينيها تلك النظرة التى تراها مرارًا .. نظرة جهاز الكمبيوتر ـ لو كان شيء ممكنًا ـ الذي فقد فرصة الصلب .. إنها واعية لكن لا نفع لوعيها هذا ولا تعرف ما يجب أن تصنعه به ..
استمعهناك سر ما ينتظرنا في الحبل .. بالتحديد عند القمة الغربية التي يسمونها ( كيبو ) أو ( نجاجى نجاى ) .. سنذهب معًا لنعرف هذا السر ، والكن دون ذلك رحلة مفعمة الأهوال والصعاب .. يجب أن نعرف من هذا الرجل .. ماذا يفعل بالضبط .. ولماذا العودة عسيرة إن لم تكن مستحيلة ؟!
استمعإنها القصة التقليدية .. هناك حادث .. أنت لا تذكر شيئًا قبل ولا بعد ولا أثناء الحادث .. ثم تتضح الأحداث ببطء شديد . سوف تتمنى أن يكون ما أصابك ارتجاجًا فى المخ .. نزفًا .. أى شىء فيما عدا أن يكون ذلك الداء الرهيب قد اختارك أنت دون سواك ..
استمعتجربة فريدة هي .. كان القدماء يتحدثون عن النكرومانسي Necromancy أو (استجواب الموتى) .. وهي طريقة شنيعة تجعلك ترى ما رأوه ، وتسمع ما سمعوه ، وتعرف ما عرفوه .. اليوم نحن نفعل هذا بطريقة علمية بحتة .. ولن نجرب على الموتى لكننا سننتزع أسرار الوجدان الجمعي للأحياء ..
استمعلا لن نتكلم اليوم عن وباء مخيف يجتاح الأدغال ، ولا حملة معقدة ترتبها وحـدة ( سافارى ) ، ولا عن السحرة الإفريقيين المتواعدين بالويل .. لن نتكلم عن ظاهرة غامضة ولا طقوس وثنية منسية .. القصة اليوم أبسط من هذا بكثير .. إنها حكاية ثقب ..
استمعهي الجزء الثالث والأخير من سلسلة "سيناريو الظلام" للكاتب المصري وائل رداد. تستمر هذه الرواية في بناء عالم الغموض والإثارة الذي بدأه الكاتب في الأجزاء السابقة، ولكنها تنتقل بنا إلى مستوى جديد من التعقيد والتحدي. تتابع الأحداث بعد الأحداث المثيرة التي شهدناها في الجزء الثاني، حيث يجد أبطال القصة أنفسهم أمام تهديد أكبر وأكثر خطورة.
استمعهو الجزء الثاني من سلسلة "سيناريو الظلام" للكاتب وائل رداد، والذي يواصل فيه بناء عالمه المليء بالغموض والإثارة. هذه الرواية تأخذنا في رحلة جديدة مع شخصية رئيسية مختلفة عن الجزء الأول، ولكنها لا تزال تدور في نفس الكون المظلم والمليء بالألغاز.
استمعتعتبر الجزء الأول من سلسلة "سيناريو الظلام". تدور أحداث الرواية في عالم مليء بالغموض والأسرار، حيث يتداخل الواقع بالخيال، وتتشابك الأحداث بشكل مثير للاهتمام. تبدأ الأحداث مع شخصية البطل الرئيسي الذي يعيش حياة عادية، ولكن سرعان ما يتورط في سلسلة من الأحداث الغامضة والمخيفة. يكتشف بطل الرواية أن هناك قوى خفية تعمل في الظلال، وأن هناك عالمًا موازياً مليئًا بالكائنات المظلمة والقوى الشريرة.
استمعإنها المهمة السهلة أخيرا، قامت زوجة بقتل زوجها عن طريق الخطأ واعترفت بما اقترفت يدها وكل الشهود أكدوا أقوالها. لكن مهلا .. ربما تقود التحقيقات إلى ألغاز جديدة، ربما ١١١١ تفجر لنا الأدلة مفاجأة لم تكن في الحسبان، لتقلب القضية رأسا على عقب. إذا من القاتل الحقيقي؟ وما هو لغز المهمة 23؟ مهلا عزيزي القارئ، هذا ليس كل شيء في هذا العدد فهناك قضية أخرى ستبدأ هنا، ولكنها لن تنتهي حتى... لم لا تقرأ بنفسك... لغز القاتل ال.....؟؟؟!!!
استمعهل تعتقد أن وجودك كأحد أفراد المؤسسة الأمنية سوف يحميك أو يحمي أحبتك من مغبة الخارجين عن القانون ؟ إذا فانتظر حتى يسدل الليل أستاره، وتهدأ ضوضاء العالم حولك، وتجد نفسك مقيدا في مواجهة مجرم عتيد قام باختطاف ابنك الوحيد وباتت مهمة استرجاعه.. مستحيلة!
استمعمن الغريب ألا تقود الأدلة إلى شيء العيادة الطبية بها التي وجد المنعم استشاري دكتور جميل عبد أمراض النساء والتوليد مقتولا كانت نظيفة تماما! ولم تسفر التحقيقات إلا عن مزيد من الحيرة وعدم الفهم ووقفت الأجهزة الأمنية والأدلة الجنائية عاجزة عن حل لغز مقتل الطبيب الشهير. ثم يأتي الحل في غمضة عين على يد معجزة إلهية صغيرة لا تخطر ببال أحد أرسلها الله لتشير إلى القاتل في إصرار.. وتحد!
استمعمن الغريب أن تجد الشرطة جثة عامل المطعم البسيط محترق الوجه بعينين جاحظتين في أرض المطعم بعد انتهاء مواعيد العمل. لم يكن علاء إلا عاملا بسيطًا بدون أعداء أو علاقات أو مشاحنات ورغم ذلك فقد قتل بطريقة بشعة. لا مشتبه فيهم، لا أدلة، لا بصمات، لا شيء بقي من الوجه المحترق إلا شيء واحد فقط.. الحقيقة التي أبت أن تحترق حتى تشي بالمجرم إلا أن.. يكون المجرم ذاته هو ... محض صدفة!
استمعوجد المهندس هادي تميم غارقا في دمائه وكان السبب جرح نازف في الشريان السباتي. تم نقله إلى المشفى حيث تلقى العلاج الذي ضمن له حياة جديدة. لكنه، وجد ميتا بعد يومين، ولم تكن الطعنة التي تلقاها هي سبب الوفاة ويبقى السؤال الذي حير المحققين.. كيف مات المهندس هادي تميم ومن الجاني إن لم يكن من طعنه ؟!
استمعلم قد يقدم رجل قانون مخضرم ذو مكانة علمية وعملية واجتماعية رفيعة إلى الانتحار في منزله الخاص ودون أي مقدمات وبالطلقة الأخيرة في مسدسه؟ ولم يصر المحققون على الاستناد إلى الأدلة حتى النهاية طالما المجني عليه هو الجاني ؟ أم... لم يكن موت دكتور رائف حلمي انتحارًا قط، ولم تكن تلك الطلقة الأخيرة من مسدسه ولم يكن هو.. الجاني
استمعلم يكن يعرف أن أغنيته الشهيرة التي لاقت رواجا كبيرا والتي صنعت اسمه يوما هي ذاتها لحن الموت، تقول صحف اليوم أن مطربا مشهورا وجد مقتولاً بالسم في شقته الفاخرة الجديدة. تبدو القضية بسيطة جدا، فكل شيء يشير إلى المشتبه به بأصابع الاتهام، الدوافع والأدلة وحجة الغياب. وحدهم المحققون الثلاثة يعرفون أن القضايا التي تبدو بسيطة قد تكون مريبة، مريبة حد الفزع فهل يكونون على حق هذه المرة؟ أم يغلبهم لحن الموت؟!
استمعهل انتهيت من كل حساباتك؟ هل أتممت وضع خطة جريمتك بإحكام وكتبت النهاية بإتقان ؟ هل تغلبت على الموت وانتصرت عليه ؟ انتظر.. ربما يكون للموت حديث آخر! ربما يكون له حسابات تسحق حساباتك وتكشف مخططك. تحد جديد أمام المحققين الثلاثة عمرو، أحمد وخالد. قضية انتحار امرأة لا تبدو علاقتها جيدة بكل من حولها.
استمعلقد تغيرت صورة هرم الجيزة الأكبر .. هرم خوفو .. بقى في مكانه لآلاف السنين ، لا نعرف عنه سوى أ،ه بني ليكون مقبرة لفرعون منذ حوالي خمسة آلاف سنة ، وأن مساحة قاعدته إثنا عشر فدانا ونصف تقريبا ، وعدد الحجارة التي بني بها يبلغ 2300000 حجر ، ومتوسط وزن كل حجر منها 2.5 طن .. نظر إليه العالم كواحدة من عجائب الدنيا السبع ، وقال هيرودوت إن مائة ألف عامل بنوا هذا الهرم على مدى عشرين عاما ..
استمعالتخاطر أو (التليباثي)، هو القدرة على الاتصال بين شخصين أو أكثر عبر المكان، وأحياناً عبر الزمان، دون الاعتماد على وسائل الاتصال المعروفة. وكان العلم حتى وقت قريب، يقف من هذه الظاهرة، وغيرها من الظواهر الخارقة للعقل البشري، موقف الريب والإنكار. أما الآن، وبفضل الانجازات العلمية والمعملية في مجال الباراسيكولوجي، والتي تجري في جامعات الشرق والغرب، دخل التخاطر في نطاق الظواهر الثابتة عملياً.
استمعأوسكار وايلد يقول: إن عدم الانتباه العقلي هو أسوأ جريمة، وإن التركيز العقلي على موضوع ما، لا يفيد فقط في كشف خفايا ذلك الموضوع، لكنه على المستوى الأعلى يتيح للإنسان أن يكتشف التوافق والانسجام في كل مكونات الكون. وهو بهذا يدعونا إلى النظر بعقولنا في كل ما يعرض علينا، لا نستبعد شيئاً، وأن نقترب من وقائع الحياة بموقف محايد، دون تعصب، أو رفض مسبق. ويقول الكاتب تشارلز هوي فورت، الذي عشق
استمععلى عكس ما يحدث في الأفلام العربية القديمة، أو حتى الحديثة، عندما يسقط البطل على رأسه فيفقد الذاكرة وتبدأ من هنا حبكة الصراع مع النسيان في محاولة لاستعادة من انفلت من الذاكرة.. لم يحدث هذا لبيتر هوركس، الذي يتحدث الكتاب عنه، بعدما سقط على رأسه من مسافة مرتفعة، تقريبًا من الطابق الرابع، بل يبدو أن العكس تمامًا هو ما حدث..
استمعفي أكثر دول العالم قوة وثراء وتطورا, في الولايات المتحدة وفي أكثر ولاياتها إزدهارا ولاية كاليفورنيا, جرت أحداث الواقعة المفجعة التي تنازل فيها 39 شخصا من أتباع جماعة (بوابة السماء) عن عقولهم وقبلوا – بمحض إختيارهم – أن ينهوا حياتهم بطريقة مسرحية مأساوية, هذه المأساة المفجعة ليست الأولي من نوعها علي مدي تاريخ البشر وهي بالقطع ليست الأخيرة
استمعالنبات يحب ويشعر ويتألم ويقرأ أفكار البشر" لراجي عنايت دراسة ونماذج من بعض غرائب حياة النبات ومكتشفاته الحديثة . فيه معلومات كثيرة مذهلة، أذكر منها أن بعض العلماء أجروا تجارب على النباتات بأجهزة ترصد التغيرات التي تحدث لها ـ فلاحظوا أنّ مؤشرات هذه الأجهزة تتحرّك بعنف عندما يتألم حيوان بجوار أحد النباتات أو يموت.. ليس للنبات جهاز عصبي مركزي، ورغم ذلك يطرح الكتاب فكرة أنّ النبات يدرك ويشعر ويتأثر بما حوله.
استمعيقول الكاتب الجريء تشارلز فوت (نحن نؤمن بأن كل شيء جدير بالبحث والتأمل .. ونحن لا يمن أن نصل إلى النتائج الكاملة، إذا استبعدنا أي عنصر أو ظاهرة من نطاق البحث..). وعلى مدى التاريخ، أدينت، وأهملت أثمن وأهم الحقائق العلمية باسم العلم والتفكير العلمي، ومع ذلك فقد فرضت تلك الحقائق العلمية نفسها آخر الأمر.
استمعرحلة شيقة في عالم الغرائب والأسرار، حيث يجمع الكاتب مجموعة من القصص والحكايات التي تتراوح بين الخوارق والأساطير والحوادث الغامضة. يستخدم أسلوبًا سلسًا وبسيطًا لتقديم المعلومات، مما يجعله مناسبًا لجميع الفئات العمرية. الكتاب غني بالأمثلة والقصص الحقيقية التي تجعل القراءة أكثر متعة وإثارة.
استمعهذا الكتاب يهتم بالنتائج العلمية التي وصلت إليها التجارب المعملية حول إمكانيات المخ البشري، والتي جاءت - لدهشة الكثيرين من العلماء - متفقة في كثير من نتائجها مع أحلام الفنانين، وممارسات السحرة في المجتمعات البدائية، ومعتقدات أصحاب القدرات العقلية الفائقة.
استمعفي هذا الكتاب نتعرض لظاهرة غريبة، وحساسة في آن واحد.. سنحاول أن نقترب من - أو بمعنى أدق نلامس مجرد تلامس - عالم المجهول .. أو الحياة التي نمضي إليها بعد الوفاة.. أدواتنا في الاقتراب من هذه الحافة الحرجة، ما جرى جمعه من روايات تفصيلية، لأصحاب تجربة الاقتراب من الموت .. أولئك الذين ماتوا فعلاً، بمقتضى المقاييس الاكلينيكية، توقف ضربات القلب، وخفوت التنفس، وهبوط ضغط الدم
استمعما كان مجرد حواديت ترددها النساء العجائز، وروايات يتهامس بها الناس خوفاً، ويستنكرها العقلاء، أصبح اليوم علماً معترف به، تخصص له معامل البحث التجريبي، في جامعات أوروبا وأمريكات والاتحاد السوفييتي. الروايات التي كان ينظر إليها قديماً على أنها خرافات، لا يليق بأي متعلم أن يرددها، أصبحت الشغل الشاغل لعدد من العلماء المختصين في أقسام الباراسيكولوجي بالجامعات.
استمع